الخميس، 28 يونيو 2018

مساعد الرئيس يوجّه بتطوير الريف

وجّه مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، بالاهتمام بالريف وتطويره تشجيعاً للإنتاج وزيادة الإنتاجية، وأشاد بالتطور الذي شهده ريف ولاية الخرطوم بتمليك مشاريع ذات أثر اجتماعي وإنتاجي، بما يسهم في ترقية الأوضاع المعيشية للمواطنين.
ودعا فيصل خلال مخاطبته الأربعاء، احتفال ختام مهرجان التمكين الاجتماعي للريف المرحلة الأولى الذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، دعا لتعميم تطوير الريف على كل الولايات كنموذج لتنمية الريف ومكافحة الفقر، لافتاً لأهمية الشراكات لنجاح المشروع وتحريك المجتمع.
من جانبه التزم والي ولاية الخرطوم، الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين، بتكملة التغطية التأمينية الصحية لسكان الريف بحلول مطلع العام 2019، معتبراً أن تنمية الريف ذات صلة مباشرة باستقرار الولاية.
وأكد الوالي على تناغم أجهزة الدولة السياسية والتنفيذية والتشريعية خدمة لإنسان الولاية وتطورها، مُعدّداً السياسات التي اتبعتها الولاية في تنمية وتطوير الريف وتمكين أهله، مشيداً بوزارة التنمية الاجتماعية وجهودها في المشروع الذي أظهر تطوراً وتمكيناً للريف من خلال تنفيذ البرامج في كل المجالات بالقرى السبع المختارة.
وقال إن تنمية الريف من التحديات التي تواجه الولاية، لافتاً لتوقيع 15 اتفاقية بمبلغ 19 مليون جنيه لخلق نافذة إنتاجية واسعة، بجانب عدد من المشاريع لتمكين الريف.
وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، د. أمل البيلي، على اهتمام وزارتها بإنسان الريف بتمييزه عن غيره بمشاريع وبرامج ذات أثر واضح وفاعل، وتعهدت البيلي باستكمال البرامج التنموية للريف وفق الخطة التي وضعتها الوزارة لتمكين الريف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق