الأربعاء، 27 يونيو 2018

وفد كندي يزور مشروع خور ابوحبل

وقف وفد كندي برئاسه مستر وليم يوت مدير إحدي الشركات المتخصصة في انظمة الري والحلول الزراعيه بكندا خلال زيارته لمشروع خور ابوحبل الزراعي بولايه شمال كردفان .
وقف علي عمليات الري المتبعة بالمشروع  وذلك بحضور المهندس مكي عبد الله ادم مدير عام المشروع و المهندس كمال بله الأمين العام للمجلس الاعلي البيئه بالولاية والمهندس احمد حسن الامير نائب مدير عام المشروع. وقدم المهندس مكي تقريرا متكاملا عن المشروع منذ تأسيسه والدورة الزراعية المتبعة بالمشروع مشيرا الي أن المشروع يعمل بنظام الري الفيضي منذ تأسيسه لافتا الي الجهود التي بذلتها الولاية في تطوير انظمة الري بالمشروع.
وأشار الي العلاقات الأزليه التي تربط دولة السودان بدولة كندا معربا عن شكره وتقديره للوفد علي هذه الزيارة. وأوضح المهندس كمال بله  أن زياره الوفد للمشروع تأتي تلبية للدعوة التي وجهتها حكومة الولاية للوقوف علي انظمة الري بالمشروع مشيرا الي أن مناطق المشروع تشهد امطار غزيرة تفوق معدلات400مل في العام داعيا الي أهمية الاستفادة من  المياه المتدفقة من خور ابوحبل والاستفاده في ري مساحات المشروع .
من جانبه اكد مستر وليم بولت استعداد الوفد لتقديم كافة اوجه الدعم للمشروع فيما يتعلق بأنظمة الري المحسن ،لافتا الي الامكانيات المتوفرة والمساحات الزراعيه الشاسعة بالمشروع. علي صعيد متصل التقى الاستاذ يس محمود ضيف الله معتمد محلية الرهد ابودكنة بالوفد وقدم المعتمد شرحا للوفد تناول من خلاله الامكانيات والموارد الطبيعية بالمحلية مبينا أن المحلية تعد من المحليات الزراعية والسياحية بالولاية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق