الأحد، 8 أكتوبر 2017

الغرف التجارية تنبه إلى مطلوبات المرحلة المقبلة

نبه اتحاد الغرف التجارية، السبت، إلى أن المهمة المقبلة، عقب رفع العقوبات والتي وصفها بالخطوة المهمة، تختص بالشأن الداخلي مسنودة بإرادة وإدارة جيدة، وتحتاج إلى عزيمة وإصرار وسياسات رشيدة وجديدة وثابتة لمرحلة ما بعد رفع العقوبات.
وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية م. مالك دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية، إن العزيمة والإصرار تجعلانا نحقق الاستفادة القصوى من تطبيق الاقتصاد الحر مع دول العالم كافة.
وأوضح لوكالة الأنباء السودانية، السبت، ضرورة وضع استراتيجية اقتصادية جديدة تتعامل مع الواقع الجديد على المدى القصير والطويل.
وأشار إلى أهمية تفعيل القوانين التي تحكم التجارة الحرة والاستعداد لاستقبال شركات كبرى. وأكد على رفع القيود والإجراءات الروتينية والتعارض بين التشريعات والقوانين الاتحادية والولائية.
ونوه دنقلا إلى أهمية دور المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي خلال المرحلة المقبلة وتنشيط آلية مكافحة الفساد وتحريك وزارة الاستثمار لتسهيل مناخ الأعمال بالسودان.
ودعا دنقلا المسؤولين المختصين لقراءة بيان وزارة الخارجية بتأنٍ، مشيراً إلى أهمية أن تكون البداية بالسعي الجاد لإعادة السكة الحديد سيرتها الأولى وتنمية وتطوير الناقل الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق