الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

بعثة أميركية لبحث الاستثمار في السودان

أعلن المجلس الأميركي الأفريقي عن زيارة أول بعثة استثمارية أميركية للسودان بعد رفع العقوبات في ديسمبر المقبل لدراسة الاستثمارات في الزراعة والطاقة والتكنولوجيا. وتضم باحثين ومختصين لبحث إمكانية التعاون المشترك، وبدء العمل الحقيقي على الأرض للاستثمار الأميركي بالسودان.
وشارك وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي، الذي يزور الولايات المتحدة في ملتقى المجلس الأميركي الأفريقي للاستثمار في السودان، الذي عقد بتنسيق بين وزارة الخارجية الأميركية وسفارة السودان بواشنطن.
وعدَّد الركابي إمكانيات السودان المختلفة، داعياً الشركات إلى عدم التردد في القدوم للسودان خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية.
وستعقد السفارة السودانية بواشنطن والمجلس الأميركي الأفريقي للاستثمار جلسات عمل للترتيب الجيد والتنسيق لإنجاح البعثة ومهمتها بالخرطوم.
وأعلنت رئيسة المجلس فلوريا ليسر عن إرسال بعثة تجارية استثمارية مشتركة بتنظيم من المجلس لزيارة السودان في ديسمبر المقبل، وتضم ممثلين للشركات الأميركية العاملة في مجالات مختلفة خاصة الزراعة والطاقة والتكنولوجيا.
واستضاف المجلس العديد من ممثلي الشركات الأميركية العاملة في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى عدد من الباحثين ومسؤولي مراكز البحوث والدراسات المعنية بالاقتصاد والاستثمار، بحضور ممثلين للقطاع الخاص ورجال الأعمال بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق