الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

إنتاجية عالية من الفول السوداني في شمال دارفور

قال معتمد محلية اللعيت في ولاية شمال دارفور د. حيدر الدخيري، إن محصول الفول السوداني حقَّق إنتاجية عالية هذا الموسم تكفي حاجة الولاية، مؤكداً اهتمام المحلية بتطوير وتحسين الزراعة المطرية وتوسيع رقعتها لتساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وخاطب الدخيري، ختام فعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها منظمة صحارى للتنمية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة هيئة البحوث الزراعية بالولاية لصغار المزارعيين وأعضاء الجمعيات الزراعية والمفتشين الزراعيين والمهتمين بالشأن الزراعي بالمحلية، حول كيفية مكافحة "فطر الصوفان الأخضر" الذي يصيب محصول الفول السوداني.
وقال إن محصول الفول السوداني يمثل واحداً من أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تنتجها المحلية، الأمر الذي قال إنه يتطلب تهيئة الظروف الفنية والإدارية كافة لتحقيق أعلى معدلات الإنتاج والإنتاجية .
وعبَّر الدخيري عن سعادته بنجاح الموسم الزراعي بالمحلية هذا العام، مما يعني توفر محصول الفول السوداني بالسوق المحلي لتلبية حاجة الولاية منها هذا العام، داعياً إدارة الإرشاد الزراعيفي  وشركائها من المنظمات إلى بذل المزيد من الاهتمام بالزراعة، وتكثيف التوعية عبر الورش والسمنارات التدريبية للمحافظة على جودة الزراعة وزيادة الإنتاج والإنتاجية .
من جانبه، أكد مدير منظمة صحارى للتنمية إبراهيم سليمان أبكر، استمرار المنظمة في توعية المزارعين وتوفير المعينات والأدوات الزراعية لمساعدتهم في تحقيق أعلى معدلات إنتاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق