الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

اتحاد أصحاب العمل السوداني يُرحب بالاستثمارات البريطانية

رحب الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، بكري يوسف عمر، يوم الإثنين، بالاستثمارات البريطانية في السودان، معلناً التأكيد على أهمية تعزيز الشراكات بين قطاعات الأعمال في البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات.

وأكد عمر خلال لقائه نائب السفير البريطاني بالخرطوم، ورئيس مكتب إدارة التجارة الدولية البريطانية لمنطقة شرق أفريقيا، الذي يزور البلاد لاستكشاف السوق السودانية، أكد أهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وبريطانيا.
ورأى ضرورة استئناف علاقات التعاون المتميزة التي كانت تربط البلدين خلال السنوات الماضية بالاستفادة من الفرص والإمكانيات الاستثمارية، خاصة عقب رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.
وأبدى الجانب البريطاني رغبة الكثير من كبرى الشركات البريطانية في العودة لممارسة أنشطتها التجارية والاستثمارية بالسودان، مشيراً إلى عدد من الدراسات التي يجريها مكتب إدارة التجارة الدولية البريطانية لمنطقة شرق أفريقيا حول مجالات وفرص الاستثمار المتاحة.
ودعا إلى بحث عودة الكثير من التوكيلات الخاصة بالشركات البريطانية، لممارسة أعمالها وأنشطتها التجارية بالسودان.
وتطرق الاجتماع، إلى قضايا سبل تعزيز التعاون المشترك واستكشاف فرص الأعمال، وأمن على بداية لحوار جاد تتوالى بعده الزيارات المتبادلة لترقية علاقات التعاون المشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق