الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

النفط تبحث مع بيلاروسيا تصنيع المعدات النفطية

بحث وزير النفط والغاز، عبدالرحمن عثمان، مع نظيره البيلاروسي، سبل تصنيع قطع الغيار والمعدات النفطية إلى جانب دفع التعاون في مجال الطاقة، وتم الاتفاق على وضع مصفوفة للتنفيذ الفعلي للاتفاقيات الموقعة إبان اجتماعات اللجنة الوزارية بين البلدين.
 وتطرقت المباحثات التي عقدت بمقر الوزارة بالخرطوم، يوم الثلاثاء، إلى وضع الدراسات والبحوث وصناعة الآليات الخاصة بالصناعة النفطية.
وأشار عثمان إلى إمكانيات البلاد في التصنيع النفطي بمنطقة البجراوية، ودعا الجانب البيلاروسي إلى التعاون في تصنيع معدات المصافي ومعدات الغاز.
وقال إن المتابعة اللصيقة للاتفاقيات تمكن من الوصول إلى نتائج ملموسة، وأكد عمل الوزارة على أن تكون البلاد بوابة للتعاون الاقتصادى البيلاروسي في أفريقيا.
ووصف وزير الطاقة البيلاروسي العلاقات بين البلدين بأنها تسير بخطى واسعة لتحقيق الإرادة السياسية في التعاون الاقتصادي بين البلدين، معلناً جاهزية بلاده لإنفاذ كافة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها، إضافة إلى التعاون في المجالات التي حددها الخبراء من الجانبين.
وأكد تعاونهم التام في مجال توليد وتوزيع الطاقة وتسريع وتيرة العمل في التصنيع، وقال إن بلاده تعتبر السودان بوابة أفريقيا في الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق