الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

السودان يشارك في المعرض الدولي للأغذية في ألمانيا

سجل معرض (أنوغا) للأغذية العالمي، الذي يقام حالياً في مدينة كولن الألمانية، أول مشاركة سودانية بمنتجات الصناعات الغذائية في أوروبا، تزامناً مع رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية، بعرض قدمته أربع شركات سودانية منتجة في معرض عالمي.
وتشارك في المعرض ثماني آلاف شركة منتجة للغذاء من أنحاء العالم كافة، فيما يبلغ عدد زوار المعرض أكثر من 160 ألف زائر.
وأكد مدير شركة النصر للصناعة والتجارة في السودان، أبوبكر التوم، إقبال الزوار على المنتجات السودانية، مبيناً أن مشاركة الشركات السودانية، جاءت بمنتجات سودانية خالصة لعكس مشوار الصناعات الغذائية، واستقطاب إستثمارات عالمية للمجال في ظل ما تشهده البلاد من استقرار.
وأوضح التوم أن الشركات العارضة هي شركة النصر للصناعة والتجارة المحدودة ومجموعة صالح عبدالرحمن يعقوب، وشركة الصناعات الوطنية، وأعمال السنوسي إبراهيم، وهي شركة منتمية لاتحاد أصحاب العمل السوداني.
ورحَّب رئيس سفير السودان بألمانيا، بدرالدين عبدالله، لدى زيارته لجناح السودان في معرض (أنوغا)، بالشركات السودانية، مؤكداً أن المنتجات السودانية منافسة في السوق العالمية، وخاصة أن التيار السائد في عالم الأغذية، يتجه نحو قطاع المنتجات الغذائية العضوية (الـ بيو)، وهي ميزة المنتجات السودانية.
يُشار إلى أن معرض (أنوغا) للأغذية الذي يُقام خلال السابع وحتى 11 أكتوبر الحالي هو الأكبر من نوعه في العالم، ويقام كل عامين في مدينة كولون منذ عام 1924، وتعرض فيه المشروبات والمرطبات واللحوم ومنتجاتها بأنواعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق