الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

السودان يشارك في اجتماعات منتدي التفاوض السابع الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية باثيوبيا

يشارك السودان بوفد برئاسة وكيل وزارة التجارة الاستاذ اسامة هاشم في اجتماعات منتدى التفاوض السابع الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية وذلك بأديس أبابا بإثيوبيا بمعية وفد يضم وكيل وزارة الصناعة وعدد من الجهات ذات الصلة من وزارة التجارة وهيئة الجمارك وبنك السودان المركزي ووزارة العدل .
ويناقش المنتدى الاتفاقية المنشئة للمنطقة الحرة القارية والملاحق الملحقة بها من التجارة في السلع و الخدمات ، قواعد المنشأ ، التسهيلات التجارية والمواضيع الخاصة بالجمارك وذلك بتحديد المعايير الخاصة لكل منها .
و أشار وكيل وزارة التجارة في تصريحات صحفية أن الاجتماعات بدأت في اليوم الثاني من شهر أكتوبر الجاري وتستمر حتي السابع منه، مؤكدا ان وفد السودان شارك في العديد من المناقشات في اليومين الاول والثاني بجانب المداخلات الفنية دعما لموقف السودان في كل القطاعات التي يتم فيها النقاش وذلك لتعضيد موقف السودان عند البدء في تنفيذ الاتفاقية .
وأشار بأن الاجتماعات ستتواصل حتي اليوم السابع من هذا الشهر الجاري،منوها الى أن هنالك العديد من الاجتماعات سوف تعقد خلال ماتبقي من بقية هذا العام علي مستوي لجان العمل الفنية وكبار المسئولين وعلي المستوي الوزاري حتي يتم الاتفاق علي كل نصوص وملاحق اتفاقية التجارة الحرة القارية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق