الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

أيلا يعلن إكتمال الاستعدادات لزراعة خمسمائة ألف فدان من القمح

اعلن والي الجزيرة د. محمد طاهر إيلا عن إكتمال الاستعدادات لزراعة خمسمائة الف فدان قمح وتوفير الكميات المطلوبة من التقاوي المحسنة والأسمدة وتوفير التمويل من البنك الزراعي والتمويل الاصغر وتجهيز قنوات الري .
وقال إيلا في تصريحات صحفية علي هامش مشاركته في الملتقى الثاني لولاة الولايات ومسئولي الاستثمار للتشاور حول قضايا الاستثمار الذي بدأ أمس الاول في الخرطوم ، أنه الاستعدادات إكتملت لزراعة هذه المساحات وبدأت عمليات حصاد الفول السوداني والذرة والقطن ، مشيرا الى أن الانتاجية مبشرة وكشف عن ارتفاع في الاسعار في السوق المحلي وزيادة في السعر التأشيرى مما يشجع المزارعين علي الزراعة وقد يتيح للمزارع المنافسة في الاسواق المحلية والصادر.
من جهة اخرى قال إيلا إن الولاية قد اكملت تشكيل لجانها المتخصصة لإعداد مهرجان السياحة والتسوق الاول بمشاركة واسعة من قيادات وفعاليات المجتمع وأصحاب العمل و إتحاد المصارف والولاية الى جانب دعم من المواطنين ، مشيرا الى أن بدأ العمل في تحديد البرامج التفصيلية واعداد المعارض التراثية والتجارية .
وأضاف إيلا الى أن فعاليات الملتقى الاستثماري تبدأ في السابع عشر من ديسمبر الجاري بولاية الجزيرة وتستمر حتى مارس برعاية من شركات الاتصالات والشركات الوطنية ، وتصاحب المهرجان دورات رياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق