الخميس، 10 ديسمبر 2015

وزير النفط والغاز يدعو الهند لزيادة استثماراتها النفطية بالبلاد

كشف وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض عن اتجاه وزارته الجاد لاستقلال الغاز المصاحب لإنتاج النفط في حقول البلاد المختلفة وذلك بتشغيل محطة الفولة لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على استخدام الغاز في ضروب الحياة المختلفة ، مشيراً إلى أن هذا العمل يحتاج إلى شراكة استثمارية عالية ، داعياً الهند إلى الولوج في هذا المجال
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم سفير الهند بالسودان Amrit Lugun وتسلمه دعوة من نظيره الهندي للمشاركة في مؤتمر الهايدروكربونات الذي يعقد بنيو دلهي في الفترة من 21 ـ 22 في يناير من العام القادم.
واستعرض زايد فرص الاستثمار بقطاع النفط في كافة المربعات ، كاشفا عن وجود مربعات واعده بخيرات كثيرة ولها ميزات تفضيلية بقربها من المنشآت النفطية ، مبينا أن أبواب السودان مفتوحة لمنح الهند المزيد من الفرص الاستثمارية بالسودان في مجال النفط والغاز في إطار اهتمام وزارته بزيادة الإنتاج ، مشيداً بالشراكة الهندية في مجال النفط عبر شركة ONGC .
من جانبه عدد السفير الهندي مجالات التعاون بين البلدين ، مشيراً إلي أهمية الصداقة بين الشعوب ، ووعد سيادته بزيادة تحسين أوجه التعاون بين وزارة النفط والغاز وشركة ongc الهندية للدخول في مزيد من الاستثمارات عبر تقنية متطورة وحديثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق