الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

وزير التعاون الدولي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية

اكد د. كمال حسن على وزير التعاون الدولي أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية ورجال الاعمال العرب والتكامل بين دول المنطقة وتحقيق المصلحة المشتركة من خلال استغلال الموارد المتاحة وامكانيات الدول فى المنطقة .
وقال د. كمال خلال مخاطبته ملتقى المستثمرين ورجال الاعمال العرب حول اقتصاديات الثروة الحيوانية في السودان والذى نظمته وزارة الثروة الحيوانية بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي اليوم بفندق كورنثيا قال إن البرنامج المصاحب لهذه الدورة يركز حول اقتصاديات الثروة الحيوانية لما يمتلكه السودان من مميزات نسبية في هذا القطاع ، وتكامله فى الصناعة والزراعة ودوره الكبير فى توفير الامن الغذائي للوطن العربي ،مشيرا الى مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الامن الغذائي والتي تبناها القادة العرب في قمة الرياض الاقتصادية .
واضاف قائلا " نحن سعدنا ان تأتى كل هذه الاتحادات العربية النوعية وتناقش هذه القضايا لتؤكد اهمية الامن الغذائي العربي " ، داعيا المجتمعين للخروج بتوصيات تصب فى مصلحة المواطن العربي.
وقال د. كمال إن لقاءات رجال الاعمال السودانيين والعرب بالخرطوم تمثل خطوة مهمة فى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية من خلال الاطلاع على الفرص الاستثمارية و ما توفره من ارضية مشتركة للتعاون الاقتصادي ، واضاف ان هذا اللقاء سيكون له ما بعده ، مشيرا الى ان جلسات الاجتماعات ستشهد يوم غد مناقشة تكوين الشركات العربية التي يمكن ان تحل العديد من قضايا الوطن العربي .
واكد د. كمال التكامل الإقليمي والتعاون الثنائي بين السودان ودول الاقليم واستغلال الموارد المتاحة وامكانيات الدول في المنطقة والتي يمكن استكشافها بمثل هذه الزيارات الميدانية والمعارض والبحوث والاستفادة من علاقاتنا مع المنظمات الاقليمية والدولية والتعاون مع التكتلات خدمة لمصلحة الشعوب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق