الأحد، 20 ديسمبر 2015

البشير: الجزيرة ستشارك الحكومة في إدارة المشروع

أعلن رئيس الجمهورية عمر البشير، عشية الجمعة، أن ولاية الجزيرة ستكون شريكاً أساسياً للحكومة الاتحادية في إدارة مشروع الجزيرة، مشيراً إلى حاجة المشروع لشبكة من الطرق لخدمة حركة الإنتاج. وأنهى البشير زيارة للولاية السبت استمرت ثلاثة أيام.
ويُعد مشروع الجزيرة من أكبر المشاريع الزراعية بالمنطقة، ويدار عبر الحكومة الاتحادية.
وقال البشير لدى مخاطبته القوى السياسية وأعيان ورموز الولاية والمزارعين، بودمدني، عشية الجمعة، إن إعادة مشروع الجزيرة لأفضل مما كان عليه، يتطلب التأكد من فاعلية نظم الري، وتسطيح الأرض بواسطة الليزر، إضافة لإدخال الميكنة الزراعية واستخدام المخصبات والمبيدات اللازمة.
وأضاف البشير "إن إعادة مشروع الجزيرة لأفضل مما كان عليه، يتطلب التأكد من فاعلية نظم الري، وتسطيح الأرض بواسطة الليزر، إضافة لإدخال الميكنة الزراعية واستخدام المخصبات والمبيدات اللازمة".
كما دشَّن البشير، في ختام زيارته، السبت، لولاية الجزيرة، مشاريع خدمية وتنموية بمحلية الحصاحيصا، شملت مشروع كهربة المشاريع الزراعية الذي استهدف 410 مزرعة في مساحة 3150 فداناً.
كما دشَّن البشير سفلتة 5.5 كيلومتر من الطرق الداخلية بمدينة
الحصاحيصا.
وأكد وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة المهندس موسى عبد الله، أن المرحلة المقبلة تستهدف سفلتة مزيد من الطرق، وإنفاذ عدد من مشاريع البنية التحتية والخدمات في جميع محليات الولاية.
وفي حاضرة محلية شرق الجزيرة مدينة رفاعة، افتتح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية افتتح كلية الطب التابعة لجامعة البطانة.
وقال رئيس مجلس الجامعة د. إسماعيل حسن حسين، إن جامعة البطانة تم إنشاؤها في العام 2008م، وتضم خمس كليات هي الاقتصاد والتربية والطب البيطري والدراسات العليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق