الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

حوالي 20 مليار دولار إجمالي موجودات بنك البركة السوداني حتى نهاية سبتمبر و حقوق المساهمين 2 مليار دولار

بلغ أجمالي موجودات بنك البركة السوداني في نهاية سبتمبر الماضي حوالي 20 مليار دولار و حقوق المساهمين 2مليار دولار حيث يبلغ راس المال المصرح به 1.5مليار دولار .
اوضح ذلك السيد عبدالله خيري حامد مدير عام بنك البركة السوداني ، معلناً عن خطة البنك الاستراتيجية للفترة من( 2016 - 2020م ) بتنفيذ مبادرات متنوعة وتحفيز النمو فى كافة الانشطة وطرح المزيد من المنتجات والخدمات المصرفية الالكترونية وترقية النظام التقني وتطوير القدرات الانتاجية لتحسين جودة الخدمات وتميزها .
واشار الى دور البنك في مجال العمل المؤسسي الاجتماعي حيث سيتم تنفيذ العديد من البرامج ضمن اجندة المسئولية الاجتماعية التي يتبناها البنك ،وقال :يأتي ذلك اعتماداً على ما يملكه البنك من موارد رأسمالية وتقنية وبشرية مقدرة ومعرفة احتياجات الاسواق والعملاء ،اضافة الى الدعم الكبير الذى يحظى به البنك من مجموعة البركة المصرفية والتي تعتبر اكبر مجموعة اسلامية فى العالم .
وأضاف رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وانعكاسها على القطاع المصرفي فقد اتخذ البنك العديد من التدابير والاجراءات لمواصلة مسيرته الناجحة في تحقيق نتائج طيبة خلال العام 2015م حيث تضمنت استراتيجية البنك تعزيز عمليات التمويل والاستثمار وتنويع المنتجات والخدمات وتنويع قاعدة العملاء وتطوير اساليب العمل وادارة التكاليف التشغيلية ،وادارة المخاطر ،وقد نال البنك جائزة افضل بنك اسلامي في السودان للعام الثاني على التوالي .
الجدير بالذكر ان مجموعة البركة المصرفية تتواجد في ثلاث قارات منتشرة فى 15 دولة وتدير حوالي 580 فرعاً ويعمل بها 11 ألف عامل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق