الاثنين، 14 ديسمبر 2015

البشير: تحويل ميزانية الدولة بنسبة 100% للأمن غير كاف

قلل الرئيس السوداني، القائد الأعلى للجيش، عمر البشير، من الأصوات التي تنتقد ميزانية القوات المسلحة، وشدّد على أنه لو تم تحويل كافة ميزانية الدولة بنسبة 100% لصالح القوات المسلحة، لتأمين البلاد فهو غير كاف لها.
وتعهّد البشير، لدى مخاطبته رئاسة أركان القوات الجوية يوم الأحد، بتوفير الدعم لصناعة أحدث المعدات القتالية والحربية، ممتدحاً قادة التصنيع الحربي لبذلهم جهداً مقدراً في نقل التقانة العسكرية.
وقال نحن عازمون على بناء قوة جوية بمجرد وجودها توفر حماية وأمناً للسودان، وتوفر القدرة للوصول لأي موقع ولضرب أي موقع حت تكون قوة رادعة لتأمين البلاد وحرمان أي طامع في أرض السودان.
وتابع البشير "إذا انعدم الأمن سنفقد أي شيء، فلننظر إلى الدول من حولنا التي فقدت الأمن"، وزاد "نحن نريد أن نمتلك صناعة السلاح ولا نريد أن نكون مستهلكين لإنتاج الغير".
وذكر أنه بمثل ما وصلنا إلى تصنيع معدات القوات البرية بالداخل، نريد تطوير صناعة القوة الجوية والبحرية للاكتفاء الذاتي، حتى لا نتعرض لأي حصار أو أي مؤامرات من الخارج.
وقال"بعض الأصوات التي تتحدث في الشارع أو في وسائل الإعلام عن ميزانية القوات المسلحة، أقول لو كل ميزانية الدولة تم تحويلها بنسبة 100% للقوات المسلحة لتأمين البلاد هي شوية عليها".
وقال إن مشاركة الجيش السوداني في العمليات العسكرية لإعادة الشرعية في اليمن وجدت الإشادة من دول التحالف كافة، وضربت المثل في الانضباط والاحترافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق