الخميس، 10 ديسمبر 2015

المالية تتراجع عن إعلان رفع الدعم عن السلع

قال رئيس اتحاد عمال السودان، إن وزير المالية أكد لهم عدم وجود أي اتجاه جديد لرفع الدعم عن السلع الأساسية، وأن الموازنة الجديدة لا تتضمن رفع الدعم عن السلع الأساسية والمحروقات، وأن الاتحاد تلقى وعوداً من المالية بتحسين الأجور.
وكان وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود، قد حث نواب البرلمان، يوم الإثنين، على تمرير رفع الدعم الحكومي عن الدقيق والقمح والمحروقات والكهرباء في الموازنة القادمة، بغية تجنب انهيار اقتصاد البلاد.
وسقط عشرات القتلى خلال احتجاجات في سبتمبر 2013 على رفع الدعم الحكومي عن الوقود، في محاولة للسيطرة على تدهور الاقتصاد، عقب استئثار جنوب السودان بانفصاله على 75% من إنتاج البلاد من النفط.
وأعلن رئيس الاتحاد، يوسف علي عبدالكريم، عن تلقيه وعوداً من وزارة المالية بتحسين أجور العاملين خلال الفترة المقبلة، وأن وزير المالية بدر الدين محمود وعد بمتابعة الأمر مع القيادات العليا لتحسين الأجور.
وقال عبدالكريم، إن الاتحاد عقد اجتماعاً يوم الأربعاء مع وزير المالية وصفه بالمثمر، وإنه بحث أهم القضايا التي تهم شرائح العمال ومستحقاتهم، مشيراً إلى أن الاجتماع حقق عدداً من النتائج الإيجابية التي ستظهر قريباً.
وأضاف أن الاجتماع يأتي في إطار تواصل الاتحاد المستمر مع وزارة المالية والجهات المعنية بتحسين أوضاع العمال، مبيناً أن هذا الاجتماع يُعقد بصورة دورية سنوية في إطار النقاش حول الموازنة العامة للدولة، مشيراً أن وزير المالية استعرض خلال الاجتماع أهم ملامح الموازنة والمؤشرات الأساسية.
ونقلت المصادر، عن عبدالكريم قوله، "إن وزير المالية أكد عدم وجود أي اتجاه جديد لرفع الدعم عن السلع الأساسية، وأن الموازنة الجديدة لا تتضمن أي رفع للدعم عن السلع الأساسية والمحروقات".
وأوضح أن الاجتماع استمع إلى رؤية الاتحاد في القضايا الكلية التي تهم البلاد، خاصة الحكومة الإلكترونية والتحصيل الإلكتروني، فضلاً عن القضايا التي تخص العمال المتمثلة في الأجور وطبيعة العمل ومنحة العيدين وبدل اللبس، الذي قال إنه مطبّق في مواقع وغير مطبّق في مواقع أخرى داعياً إلى تعميم تطبيقه في جميع المرافق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق