الأحد، 13 ديسمبر 2015

أمين عام الكوميسا بالتجارة : السودان استفاد من دعم مؤسسات المنظمة له

أكد الأستاذ نادر الريح أمين عام الكوميسا بوزارة التجارة أن السودان استفاد من الدعم الذي تقدمه مؤسسات الكوميسا ، ومن الإستراتيجية التي وضعها معهد الكوميسا للنهوض بقطاع الجلود في السودان.
وقال الأستاذ نادر الريح عقب مشاركته في الاجتماع الفني لأمناء الكوميسا بالدول الأعضاء، إن الاجتماعات تناولت القضايا الخاصة بالشئون الإدارية والموازنة العامة للكوميسا بجانب مناقشة تقارير أداء مؤسسات الكوميسا البالغ عددها 17 مؤسسة.
وكشف الريح عن تمويل بنك التجارة التفضيلية للقطاع الخاص السوداني في القضايا المتعلقة بترقية الصادرات ، مشيرا إلي إمكانية استفادة السودان من آليات دعم التكامل الإفريقي المشترك مع الاتحاد الأوروبي بمبلغ 2,4 مليون يورو في شكل مشروع يعمل علي ترقية الصادرات شريطة أن يسدد السودان مبلغ 610 ألف دولار للمساهمة في هذا المشروع .
وقال إنه تم الاتفاق مع الأمانة العامة للكوميسا على جدولة متأخرات مساهمات السودان لمنظمة الكوميسا التي تبلغ حوالي 3 ملايين دولار علي أن تدفع خلال 10 سنوات.
وكشف عن استضافة السودان خلال الفترة المقبلة مؤتمرا خاصا بالطيران المدني لإقليم الكوميسا والذي تنظمه الأمانة العامة للكوميسا وهيئة الطيران المدني السوداني .
وأشار إلي أن السودان سيتلقى 200 ألف دولار كدعم فني لبناء قدرات الجهاز القومي للإحصاء ، كما ستنظم مفوضية المنافسة بالكوميسا ورشة عمل في يناير المقبل حول مواءمة القوانين الخاصة بالمنافسة ومنع الإغراق بجانب تقديم دعم فني لبناء القدرات بحوالي 100 ألف دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق