الأحد، 3 ديسمبر 2017

ديوان الزكاة في بربر يحتفل بتدشين عدد من المشاريع

أقام ديوان الزكاة في محليه بربر احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف وتكريم الأيتام المتفوقين في شهادتي الأساس والثانوي،  وتدشين بطاقات التأمين الصحي وتكريم الأم المثالية، وافتتاح مجمع بركات الخير الاستهلاكي، تحت شعار (الزكاة عطاء مستديم لخير عميم).
وقال أمين ديوان الزكاة بالولاية ممدوح حسن عبدالرحيم، إن الديوان بصدد تسليم عدد٢٠٠٠ أسرة، وتمليكها مشاريع إنتاجية، بجانب إقامة مجمعات زراعية للفقراء والمساكين.
بدورها، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والإرشاد بالولاية، انتصار محمد علي، إن الوزارة بصدد توزيع عدد من المشاريع الإنتاجية دعماً للفقراء والمساكين بالتعاون مع ديوان الزكاة.
وأوضحت سعي الوزارة لحوسبة العمل الاجتماعي وتدريب وتأهيل اللجان القاعدية لدورها المهم في اختيار الأسر الفقيرة، ومساندة الديوان في تحصيل زكاة الأنعام الزروع.
وفي سياق متصل، كشف مدير عام خطاب الزكاة آدم مختار إدريس، أن الديوان رصد نسبة 20% للمشروعات الإنتاجية بإخراج أكثر من 35,000 أسرة من دائرة الفقر إلى الإنتاج والكفاية.
 وبشَّر بمزيد من الدعم خلال العام القادم في أمر الدعوة وبسط فقه الزكاة وسط المعدنين، وتوفير كثير من معينات العمل الدعوي للولايات المختلفة كافة.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الأيتام والأمهات المثاليات من قبل إدارة زكاة محلية بربر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق