الأحد، 24 ديسمبر 2017

البشير: حريصون على تطوير العلاقات مع موسكو

أكد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، حرص الخرطوم على تعزيز التعاون مع موسكو. ووجه خلال لقائه الوفد الوزاري الروسي الزائر للسودان، برئاسة وزير الموارد الطبيعية والبيئة، سيرجي دينسكوي، بتذليل كل العقبات أمام الاستثمارات الروسية بالبلاد.
وقال وزير المعادن، هاشم علي سالم، في تصريحات عقب اللقاء، إن اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا انتهت إلى توقيع اتفاقيات مذكرة تفاهيم واتفاقية لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية، والبدء في تنفيذ جميع الاتفاقيات مع الجانب الروسي في مطلع العام 2018.
وأضاف أن انعقاد اللجنة الوزارية الخامسة امتاز بمشاركة وزارات القطاع الاقتصادي، مشيراً إلى أن اللجنة ذللت الكثير من العقبات مع الجانب الروسي، ووضعت الحلول المناسبة بحسب توجيهات الرئيسين البشير وبوتين في هذا الصدد.
ووقعت وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية، وشركة "ريد اسون" الروسية، اتفاقية إطارية، لإنشاء محطة طاقة نووية للأغراض السلمية، ضمن برتوكول للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين السودان وروسيا.
ووقع كل من وزير المعادن السوداني، هاشم علي سالم، ووزير الموارد الطبيعية الروسي، سيرجي دينسكوي، برتوكول التعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق