الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الخرطوم تتعهَّد بتذليل الصعاب التي تواجه المنظمات العربية

أكد وزير التعاون الدولي السفير إدريس سليمان التزام وزارته بتذليل الصعاب كافة التي تواجه المنظمات الإنسانية العربية التي تعمل بالبلاد، متقدماً بالشكر للمنظمات ومساهمتها في تنمية البلاد، مجدداً توجيهاته بإتاحة الفرصة لمنابر إعلامية تعكس أنشطة المنظمات.
ووجَّه الوزير، لدى لقائه، الثلاثاء، المنظمات العربية الإنسانية التركيز على العمل التنموي، مشيراً إلى إقامة عمل مشترك فى المجالات الإنسانية (المياه، الصحة، التعليم).
وقال مدير مكتب السودان بمنتدى المنظمات الانسانية الإسلامية العالمية أحمد السنوسي، إن الاجتماع استعرض أعمال المنظمات الإنسانية الإسلامية العالمية التي تعمل في أنحاء السودان كافة بكل قطاعات العمل الإنساني والتنموي.
 ونوَّه السنوسي إلى أن الوزير طالب بتذليل التحديات والمشاكل كافة التي تواجهها بهدف التنسيق مع الجهات المختصة كافة لتسهيل عمل المنظمات.
وكشف مدير مكتب السودان عن إتاحة وزارة التعاون الدولي التنسيق مع المنظمات الدولية المانحة لقيام عمل مشترك مع المنظمات الإنسانية الإسلامية العالمية في مجال الأعمال التنموية.
وقال إن المنظمات الإنسانية الإسلامية العالمية تعمل بالتنسيق مع شركاء العمل الإنساني مع المنظمات الأممية، بجانب إقامة برامج مشتركة وتعظيم الفائدة من هذه البرامج وإرسال بعثات مشتركة لتقييم الأوضاع الإنسانية عند الحاجة، وتقديم الحماية اللازمة للمنظمات وضمان الشفافية والحياد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق