الاثنين، 23 نوفمبر 2015

السودان يستضيف اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في العاشر من ديسمبر

أكد وكيل وزارة التعاون الدولي الطاهر سليمان إيدام رئيس اللجنة التحضيرية العليا لاجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدورة العادية رقم (101) ، أكد أهمية استضافة السودان للاجتماعات المزمع انعقادها في العاشر من ديسمبر المقبل بالخرطوم .
وقدم إيدام خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التحضيرية تنويرا شاملا للمجهودات التي بذلها السودان ممثلة في وزير التعاون الدولي لتوفير الإمكانيات اللوجستية التي تساعد في إنجاح عمل اللجنة العليا واللجان الفرعية .
وطالب بتسريع الخطى لإكمال العمل ، مشيرا إلى أن الحضور الرسمي سيكون رفيع المستوى ويضم عشرة وزراء يمثلون الدول العربية إلى جانب رجال الأعمال بالدول العربية .
وأكد إيدام أن السودان يعتبر بورصة الثروة الحيوانية في العالم ويمكنه رفده بالماشية الحية واللحوم المبردة ، مشددا على ضرورة التحضير الجيد للحدث الكبير خاصة المعرض المصاحب الذي سيعكس منتجات وتنوع الثروة الحيوانية فى السودان .
إلى ذلك أمن الحضور على ضرورة بذل المزيد من الجهد لإنجاح الاجتماعات التي تعتبر داعمة للاقتصاد بعد الاطلاع على الإمكانيات الضخمة التي تتمتع بها البلاد في المجالات المختلفة مما يشجع المستثمرين العرب للدخول المباشر للاستثمار في السودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق