الاثنين، 30 نوفمبر 2015

مساعد رئيس الجمهورية يؤكد التزام الدولة بتهيئة فرص العمل للخريجين

أكد المهندس ابراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية التزام الدولة بتهيئة فرص العمل للخريجين وايجاد العمل المستمر لهم والعمل علي تأهيلهم وتدريبهم لدفع عجلة الاقتصاد الوطني .
ودعا لدى مخاطبته اليوم ورشة عمل مشاكل ومعوقات تمويل الخريجين التي نظمتها محفظة تمويل مشروعات الخريجين بالتعاون مع الصندوق القومي لتشغيل الخريجين، دعا لوضع سياسات جديدة لتمويل الخريجين وزيادة راس مال محفظة تمويل الخريجين وزيادة سقف التمويل بالتركيز علي المشروعات الجماعية .
وطالب الدولة بتبني مشروعات كبيرة لتطوير الانتاج الحيواني والبستنة وحصاد المياه وتضمينها في المشاريع الكبرى المدرجة في الخطة الخمسية للدولة ، التي ترغب السعودية في تمويلها ومنحها للخريجين مع زيادة فترة السماح لهم حتي يتمكنوا من السداد ووصفهم بانهم القاطرةالفشل .
ودعا وزارة المالية للاهتمام بدعم البحث العلمي وانشاء مراكز للبحوث والتدريب في الولايات في شكل حاضنات جماعية عبر الجامعات حتي لايكون الخريج عرضة للفشل .
واكد سيادته أهمية الورشة للوقوف علي المعوقات والتحديات التي تواجه الخريجين والعمل علي تذليلها من أجل خلق موارد بشرية مؤهلة تنهض بالسودان مشيرا الى تخريج 80 ألف خريج في المتوسط سنويا ويعتبر راس مال بشري تعتمد عليه الكثير من الدول داعيا لتنظيم ورشة اخرى في اطار متكامل بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة كالصناعة ، العمل ، الثروة الجيوانية والموارد المائية بالتعاون مع الولايات للاستفادة من الخريجين المؤهلين واستيعابهم في القطاعات الخدمية في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق