الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

مكاوي: أولوياتنا إكمال "الإنقاذ الغربي" وتوسعة "التحدي"

قال وزير النقل السوداني مكاوي محمد عوض، إن أولويات وزارته تتمثل في استكمال طريق الإنقاذ الغربي وربط مناطق السودان بالسكة الحديد، وتأهيل خط السكة الحديد مدني الخرطوم، بالإضافة إلى توسعة طريقي الخرطوم عطبرة والخرطوم مدني.
وعقد وزير النقل ووحدات الوزارة المختلفة، اجتماعاً مع لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان، استعرض خلاله الإشكالات التي تواجه قطاعات النقل في السودان.
وأقر بعقبات تواجه سير عمل هيئة الموانئ البحرية والسكة الحديد، وصعوبات أمام قطاعات النقل المختلفة بالبلاد، منوهاً لأهمية وضع حلول لها، مشيراً لأهمية دور النقل في حركة المواطنين والبنى التحتية وإسهامها في الاقتصاد الوطني.
وقال عوض إن من أولويات الوزارة استكمال طريق الإنقاذ الغربي (الفاشر- نيالا- زالنجي)، وربط مناطق السودان بالسكة الحديد، وتأهيل خط السكة حديد مدني الخرطوم، وربط (مدني سنار)، بالإضافة إلى توسعة طريقي الخرطوم- عطبرة والخرطوم- مدني ، وأكد سعي وزارة النقل لتمويل قطاع النقل عبر القطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال.
من جهته، أكد رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان السماني الوسيلة، أهمية قطاع النقل والتعويل عليه لدفع الاقتصاد الوطني إلى آفاق أرحب ، ودعا إلى التنسيق بين الجانبين وتضافر الجهود لإنفاذ مشاريع الوزارة، مؤكداً أن شبكة النقل هي المحقق لوحدة وتماسك البلاد، مشيداً بخدمة قطار النيل (الخرطوم- عطبرة) المتميزة، داعياً لتجويد الخدمة التنافسية لتوفير الزمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق