الاثنين، 30 نوفمبر 2015

التعاون الدولي تكمل استعداداتها لاستضافة السودان لاجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

أكد د. كمال حسن على وزير التعاون الدولي اكتمال الاستعدادات لاستضافة السودان لاجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية للدورة رقم (101) الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي ، وتوقع أن يمثل انعقاد الاجتماعات بالخرطوم فرصة لفتح مزيد من آفاق التعاون الاقتصادي بين السودان والدول العربية ورجال الأعمال والاتحادات العربية المتخصصة .
وقال د. كمال أن الاجتماع الوزاري ينعقد في العاشر من ديسمبر المقبل ، مشيرا إلى موافقة خمسة وزراء مختصين للمشاركة ، وحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري ، متوقعا أن يرتفع عدد الوزراء المشاركين في هذا الاجتماع .
وأضاف أن الاجتماعات الخاصة بانعقاد الدورة (43) للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في المجالات الاقتصادية المختلفة تبدأ في السابع من ديسمبر ، كما سيعقد ملتقى لرجال الأعمال السوداني العربي يشارك فيها قرابة (60) من رجال الأعمال على مستوى الوطن العربي ، و ملتقى آخر عن الثروة الحيوانية وتقدم فيه (6) أوراق عمل ويشارك فيه عدد كبير من المتخصصين فى كافة مجالات الثروة الحيوانية .
وأشار إلى أن الإعداد للاجتماعات تسير بصورة طيبة ، حيث تم تكوين لجنة عليا على مستوى الوزارة برئاسة وكيل الوزارة ومختصين من الوزارات المختلفة للقطاع الاقتصادي ، مبينا أن هناك معارض مصاحبة لانعقاد الملتقيات في مجالي الثروة الحيوانية والسياحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق