الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

الوطني: السودان جاهز لتطبيق مبادرة الأمن الغذائي العربي

قالت رئيسة قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أميرة الفاضل، إن بلادها مؤهلة لتحقيق الأمن الغذائي العربي من خلال توفيره الأراضي الصالحة للاستثمار، مؤكدة أن السودان جاهز لتطبيق مبادرة الرئيس البشير للأمن الغذائي.
وأكدت الفاضل خلال تصريحات صحفية الثلاثاء، أن زيارة الرئيس عمر البشير للمملكة العربية السعودية للمرة الثانية وبعد أسبوع من زيارته السابقة، جاءت بغرض المشاركة في القمة العربية اللاتينية التي تعقد بالرياض.
وأشارت إلى أن هذه المشاركة تمثل مزيداً من الانفتاح الخارجي في علاقات السودان مع دول العالم المتطورة، موضحة أن زيارة البشير السابقة للسعودية حققت الكثير من الاستثمارات التي سيستفيد منها المواطن السوداني.
وامتدحت رئيسة قطاع العلاقات الخارجية بالوطني، دور العاهل السعودي في الانفتاح والتركيز على الاستثمار الزراعي خاصة بالسودان، مبينة أن الاتفاقيات التي وُقعت مع المملكة لتنفيذ بعض المشروعات، تمثل نقطة مهمة في تطور العلاقات بين البلدين.
وأضافت" السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي العربي من خلال توفيره الأراضي الصالحة للاستثمار، في مجالات الحبوب والثروة الحيوانية والسمكية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق