الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

ديوان الزكاة بولاية الخرطوم يكمل ترتيباته لتوزيع مشروعاته الإنتاجية

إكتملت الترتيبات بديوان الزكاة بولاية الخرطوم لتوزيع ألف و332 مشروعا إنتاجيا فرديا بتكلفة 19مليون جنيه سيتم توزيعها علي الفقراء والمساكين بمحليات الخرطوم السبع خلال الايام المقبلة ضمن خطة الولاية للربع الاخير من موازنة العام الحالي .
اعلنت ذلك في تصريحات صحفية الاستاذة سمرة خميس مدير ادارة المشروعات بديوان الزكاة بولاية الخرطوم موضحة أن المشروعات تتضمن آليات لتصنيع العطور ، ماكينات الطوب الحراري ، مراكز خدمات ، معامل طبية ، أجهزة تنقيب الذهب ووسائل للنقل تتمثل في الركشات .
وقالت بان ادارة المشروعات منذ تأسيسها انتهجت منهجا علميا بالتعاون مع جامعتي الخرطوم والسودان لإجراء دراسات ميدانية على المحتاجين ثم تدريبهم علي المشروعات التي ستمنح لهم ويتم ذلك بواسطة لجان الزكاة القاعدية المنتشرة في الاحياء .
وأضافت أن 685 من المستفيدين بمحليات الخرطوم السبع تم تدريبهم في مجالات التبريد ، الكهرباء ، البستنة ، التصنيع الغذائي ، تربية الدواجن الى جانب الرعاية البيطرية .
وأضافت أن المشروعات تتضمن تأهيل مشروعات زراعية بتكلفة 676 مليون جنيه في غرب امدرمان تم تأجيرها لزراعة البطاطس والبستنة بإدارة جماعية سيتم توزيعها علي المحليات وفقا لنسب الفقر ، مبينة أن محلية أمبدة بها أعلى نسبة وهي 25% ، جبل اولياء 19% ، كرري 18% ، شرق النيل 17%، بحري 11% ، امدرمان 9% والخرطوم 6%.
وقالت إن المشروعات التي تم تسليمها في النصف الاول من العام الحالي 555 مشروعا بتكلفة 10ملايين جنيه استفاد منها 13 ألف و 300 مستفيد في المحليات السبع وان موازنة ادارة المشروعات للعام الحالي تبلغ 32 مليون جنيه نفذت منها حتى الآن مشروعات بلغت تكلفتها 28مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق