الخميس، 12 مارس 2015

د. بابكر محمد التوم يتوجه لجنيف لتقديم ورقة حول الآثار السالبة للعقوبات الأمريكية على البلاد

يتوجه إلى مدينة جنيف بسويسرا يوم الأحد القادم د. بابكر محمد التوم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان للمشاركة في اجتماعات المجلس العالمي لحقوق الإنسان بورقة حول اثر العقوبات الاقتصادية الأمريكية على اقتصاديات البلاد .
وأضاف التوم انه قدم من قبل ورقة مماثلة في اجتماعات المجلس ووجدت قبولا كبيرا من المشاركين وكان لها اثر كبير على تخفيف حدة العديد من القرارات الجائرة والمجحفة في حق السودان . وكشف سيادته عن ترشحه بصورة شخصية لمنصب المقرر الخاص للعقوبات الأمريكية بالمجلس مدعوما من المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان السوداني والمجموعة الوطنية لحقوق الإنسان.
وزاد بان المنصب تتنافس عليه كافة الدول من جميع القارات مشيرا لإدراج اسمه في القائمة القصيرة للترشح بعد خوضه منافسة حامية مع مرشحي الدول الأخرى للفوز بالمنصب الذي يتطلب مؤهلات ومطلوبات علمية عالية موضحا انه قد اجتاز كافة المراحل للفوز بهذا المنصب وتبقت معاينة أخيرة لاختيار المقرر .
وثمن التوم الجهود التي ظلت تبذلها المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان في الدفاع عن سجل حقوق الإنسان بالبلاد من خلال إقامة الورش والندوات والمعارض ، متوقعا توصل المجموعة إلى نتائج ايجابية في هذا الملف خلال الفترة المقبلة مشيرا لتعاطف المجلس العالمي لحقوق الإنسان مع قضايا السودان مستدركا بان قرارات المجلس ليست ملزمة للدول باعتباره جهة استشارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق