الخميس، 12 مارس 2015

إدارة مشروع الجزيرة تكمل إستعداداتها لحصاد القمح

قال المهندس عوض الجيد الزبير رئيس فريق الارشاد والتدريب بمشروع الجزيرة أن إدارة المشروع الجزيرة أكملت كافة ترتيباتها وإستعداداتها لحصاد محصول القمح .
وكشف أن الاليات المتوفرة للحصاد اكثر من (400) حاصدة مشيرا الى المساحات الجاهزة للحصاد تم حصرها ، معلنا جاهزية مخازن الادارة والبنك الزراعي لإستلام القمح المنتج .
وأعلن عوض الجيد الزبير عن إكتمال حصاد 2.646 الف فدان من المساحات التي تمت زراعتها مبكراً حيث حققت متوسط إنتاجية الفدان الواحد تجاوزت 12 جوال ، مبشراً أن المحصول إنتاجيته عالية في كل المساحات التي تم زراعتها قمحا بمشروع الجزيرة ويقدر متوسط الإنتاجية للفدان الواحد مابين 15 إلى 12جوال .
وأضاف أن المساحة المعدة لانتاج التقاوي من الصنف ( إمام ) بلغت اكثر من 32 الف فدان والان يجري الطواف عليها بواسطة لجنة اعتماد التقاوي مؤكداً ان المنتج من هذه المساحة سيحقق الاكتفاء لزراعة المساحة المقترحة للقمح للموسم المقبل 2015م – 2016م ، موضحا أن التدابير التي تقودها غرفة انجاح الموسم الزراعي الحالي لمحصول القمح بمشروع الجزيرة عقدت لها عدة اجتماعات بهدف ترتيب عمليات الحصاد التي تزامنت مع اجتماعات اللجنة العليا للحصاد والتي تشترك فيها كل الجهات التي لها صلة بعملية الحصاد من مؤسسات تمويلية وبحثية وتنسيق كامل مع ديوان الزكاة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق