الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

النفط: دراسة لتشغيل محطات التوليد الحراري بـ"الفيرنس"

كشف وزير النفط السوداني، محمد زايد عوض، عن دراسة اقتصادية تقوم بها وزارته لاستخدام وقود الفيرنس بدلاً عن الديزل، ما يوفر 526 مليون دولار، بالنظر لاستخدام الديزل في التوليد الحراري الأمر الذي يمكّن من الاستفادة من المبلغ في أوجه أخرى.
وقال الوزير لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة التخطيط الاستراتيجي للفترة من 2017 -2020 التي نظمتها شركة "سودابت" بمقرها بالخرطوم الاحد، إن وزارته تعطي أولوية قصوى لزيادة الإنتاج عبر منهج اقتصادي يقلل من تكاليف التشغيل.
وأشار إلى أن قطاع النفط هو المحرك الأساسي لعمليات التنمية والتطوير ودعامة اقتصادية مهمة لقطاعات الإنتاج كافة، مُبيناً أن قطاع النفط في البلاد مر بمراحل كثيرة منذ 20 عاماً، أسست فيها البلاد بنيات تحتية وكوادر وطنية ذات مقدرات فنية عالية يمكن عبرها تفجير ثروات باطن الأرض.
ودعا عوض المشاركين لوضع رؤية لتطوير القطاع والعمل على تنفيذ المخطط بروح الفريق الواحد لقطف الثمار في فترة وجيزة، حاثاً على استحداث أساليب للتعامل مع الحقول عبر تكنولوجيا حديثة لتحديث قطاع النفط بهدف تحقيق اقتصاديات النفط.
وأكد مدير عام شركة "سودابت"، أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى إعادة قطاع النفط لسيرته الأولى، وأن الشركة عملت على تنظيم الورشة نتيجة للمتغيرات في قطاع النفط من تدني الأسعار على المستوى العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق