الاثنين، 25 مايو 2015

وزير الدولة بالصناعة يبحث سبل اقامة مصنع لصناعة الكابلات بالسودان

بحث محمد احمد عجب الله وزير الدولة بالصناعة مع المستثمر السعودي داؤود عريقات مدير عام شركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصة (مسك) اليوم سبل اقامة مصنع لصناعة الكابلات بالسودان ،مثمنا تنامي الاستثمارات العربية بالسودان خاصة السعودية ،لافتا الي الميزات الجديدة في قانون الاستثمار السوداني وانفتاح السوق السودانية مع عدد من الدول الافريقية والعربية وانضمام السودان الي عدد من الاتفاقيات الدولية كالاتفاقية الصفرية في الكوميسا وغيرها .
موجها جهات الاختصاص في الوزارة الي اجراء اللازم في اسرع وقت ، مؤكدا جاهزية الوزارة علي حل كافة الاشكاليات مع الجهات الاتحادية والولائية دفعا لزيادة الاستثمارات بالبلاد .
من جهته اكد داؤود عريقات ان الهدف من الزيارة هو الاستثمار في السودان في المجالات التجارية والتصنيعية للكابلات ،وقال ان الشركة لديها (76) مصنع داخل وخارج المملكة ،واضاف ان الشركة تغطي منطقة الشرق الاوسط وافريقيا .
واوضح عريقات بان الشركة تقسم مجال الكابلات ال (4) اقسام ،كابلات الطاقة وهي تشمل الكهرباء والاتصالات ،الكابلات للقطاع الصناعي ،كابلات الانظمة والكابلات التقليدية .
مشيرا الي ان البداية في السودان ستكون بالكابلات التقليدية،واضاف الي ان دخولهم للسوق السودانية سيكون علي مرحلتين تجارية وصناعية ،مؤكدا بان الشركة تصنع الكابلات وفقا للمواصفات الامريكية والبريطانية والالمانية وجميع المواصفات العالمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق