الأربعاء، 20 مايو 2015

الرئاسة السودانية توجه بتعزيز تأمين حقول النفط

وجهت رئاسة جمهورية السودان بتعزيز الجانب الأمني في حقول البترول ، وتنفيذ خطة العام الجاري الخاصة بزيادة إنتاج النفط في السودان ، في وقت أعلنت وزارة النفط السودانية اكتمال العمل في حقل سفيان جاد السيد ودخوله الشبكة، والعمل الحقيقي في حقل الراوات.
واطلع النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح لدى لقائه ، وزير النفط السوداني د.مكاوي محمد العوض ، بالقصر الرئاسي بالخرطوم ، اطلع على موقف إمداد الوقود للقطاعات الاستهلاكية المختلفة وكيفية تغطية العجز في الوقود عبر الاستيراد وحجم المخزون الموجود، وزيادة الإنتاج المحلي من البترول استعداداً للموسم الصيفي والموسم الزراعي.
وكشف وزير النفط السوداني عقب اللقاء عن اكتمال العمل في حقل سفيان جاد السيد  ودخوله الشبكة بإنتاج يومي يبلغ ستة آلاف برميل، مشيراً إلى بداية العمل الحقيقي في حقل الراوات وسيبدأ العمل قريباً في مربعي 9 و14.
وأوضح الوزير مكاوي أن اللقاء تناول سبل معالجة أثر تطورات الأحداث بدولة الجنوب على الإنتاج النفطي وعلى إمداد محطة كوستي الحرارية التي يأتيها الوقود من دولة الجنوب وأصبحت محطة رئيسة في الشبكة القومية للكهرباء.
وأشار مكاوي إلى الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة النفط وشركة جياد لبناء خط أنابيب من مصفاة الجيلي وحتى ودمدني يبلغ طوله 220 كيلومتراً بكلفة 155 مليون جنيه، وبقيد زمني يبلغ 14 شهراً كجزء من شبكة الأنابيب التي تنوي الوزارة إنشاءها والتي تربط مدن القضارف وربك والأبيض وودمدني، بالمستودع الرئيسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق