الأربعاء، 20 مايو 2015

قيادات بالجزيرة :مشروع الجزيرة والسلام والنهضة الاقتصاديه أهم محاور خطاب رئيس الجمهورية

توقع الاستاذ حسين محمد سعيد من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أن يحمل خطاب المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهوريه المنتخب أمام الهيئة التشريعية القوميه في الثاني من يونيو المقبل جملة من البشريات لإطفاء بؤر الصراع بين أبناء الوطن الواحد وتحقيق السلام الشامل والناس لكل مشاكل السودان خاصة الغلاء الفاحش الذي أصبح غولا يهدد المواطن.
وعبرت الاستاذة ندى عثمان الشريف من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عن أملها أن يبشر خطاب رئيس الجمهوريه بتطور ونهضة في جميع المجالات خاصة الاقتصاديه عبر فتح أبواب الاستثمار العربي والأفريقي والإعلان عن خطة واضحه لوقف نزيف الدم في مناطق التماس وإحداث تنميه في جميع المرافق والخدمات. وتوقع الشيخ أحمد إبراهيم عضو إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل أن يعلن رئيس الجمهورية خطة واضحة لإستكمال النهضة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وأن يكشف عن الترتيبات الجاريه لإصلاح مشروع الجزيرة وتفعيل تعديل قانونه لإعادة المشروع احسن مما كان في السابق والحديث حول الجهود الجارية لتحقيق السلام الدائم والتنمية والرفاهية لإنسان السودان .
الى ذلك توقعت الأستاذة مها محمد عمر الأدغم عضو مجلس تشريعي ولاية الجزيرة من حزب الرباط القومي أن يستوعب خطاب المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية المنتخب أمام الهيئة التشريعية القومية في الثاني من يونيو المقبل برنامجا شاملا للنهضة ورؤية واضحة لزيادة مجالات مشاركة المرأة وان يحمل الخطاب خطوات جادة وقويه نحو إصلاح مشروع الجزيرة وفتح فرص استثمارية واسعة لرؤوس الأموال العربية والوطنية والاهتمام ببرامج الصحة والتعليم.
ويرى الأستاذ محمد مصطفى أجعص من الحزب الاتحادي الديمقراطي أن يتضمن خطاب رئيس الجمهورية استمرارية الحوار الوطني دون إقصاء أحد وبسط الحريات وخطه إسعافية عاجلة لانتشال الاقتصاد السوداني من مشكلة التضخم وان يحمل الخطاب بشريات تحرك دبلوماسي لتحسين علاقات السودان الخارجية مع أمريكا وأوربا وإيجاد آلية لمعالجة القضايا العالقة مع دولة جنوب السودان والاهتمام بالصحة والتعليم.
وتوقع الأستاذ طارق سيد أحمد رئيس إتحاد الكرة بمدني أن يركز خطاب رئيس الجمهورية على قضايا الحوار الشامل وتكوين الحكومة العريضة وإعلان العفو عن حاملي السلاح والجلوس معهم للحوار للوصول لسلام دائم مع الاهتمام بقضايا التعليم والصحة واستكمال النهضة في كافة المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق