الأحد، 17 مايو 2015

وزارة المالية تعد رؤية اقتصادية متكاملة للتعاون مع أثيوبيا

شرعت وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في إعداد رؤية اقتصادية متكاملة في مجالات الاقتصاد والمالية والتجارة لتعزيزعلاقات التعاون الاقتصادي مع جمهورية أثيوبيا الاتحادية.
وكشف د.عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية رئيس اللجنة الفنية للتحضير لاجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين السودان وإثيوبيا في إجتماع اللجنة بالوزارة عن بدء لجنته في إعداد رؤية متكاملة للجانب السوداني تتضمن أوراق عمل متخصصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والمالية لمناقشتها في إجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين المزمع إنعقادها بالخرطوم في يونيو المقبل بهدف تطوير العلاقات الثنائية وتكامل الجهود لتحقيق النهضة المشتركة لصالح الشعبين ولصالح الاقليم.
وأكد د. ضرار الحرص على ترقية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع دول الجوار بتوظيف إمكانيات السودان الاقتصادية وموارده الطبيعية و ثرواته بجانب توظيف موقعه الاستراتيجي لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العالم العربي و الخارجي بما يعود بالنفع على دول الإقليم كآفة ويسهم في نهضتها.
يذكر ان اللجنة الفنية تضم وزارات القطاع الاقتصادي والوحدات التابعة لها ووزارة الخارجية والجهاز القومي للاستثمار وبنك السودان المركزي والمناطق والأسواق الحرة والأمن الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق