الخميس، 10 مايو 2018

توقيع إتفاقية مضاربة مقيدة بين بنك النيلين ومؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم

شهد الاستاذ عادل محمد عثمان وزير المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم ود. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية ورئيس مجلس ادارة مؤسسة التنمية الاجتماعية شهدوا حفل توقيع اتفاقية مضاربة مقيدة بين بنك النيلين ومؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم بحجم تمويل قدره مائة مليون جنيه لمدة ثلاثه أعوام .
ووقع عن بنك النيلين السيد الهادي صالح محمد صالح مديرعام البنك بينما وقع عن مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الاستاذ سامي الدين محمد سعيد مدير عام مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم بحضور د. بابكر محمد توم رئيس مجلس ادارة بنك النيلين والاستاذة ليلي عمر بشير مدير عام الشركة السودانية للتمويل الاصغر ببنك السودان .
وأكدت د. أمل البكري البيلي أن التوقيع بين مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم وبنك النيلين يحقق استراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية لانطلاق مشروع الخرطوم عاصمة الانتاج بجانب توظيف مؤسسات التمويل الاصغر وتوظيف المجتمع المدني لتحقيق الامن الغذائي ليسهم في زيادة الصادرات واحلال الواردات وتوفير فرص العمل ،مشيرة الى ان اختيار مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم لم يأت من فراغ وهي من أولى المؤسسات التي ابتدرت البرنامج التدريبي للتمويل الأصغر مشيدة بأداء مؤسسة التنمية الاجتماعية في كافة المجالات ذات الصلة .
من جانبه أشار مدير عام بنك النيلين الى أن البنك يعتبر مؤسسة مصرفية حكومية و أحد دعامات الاقتصاد الوطني ويهدف لتقديم التمويل للمؤسسات والافراد وفق الصيغ الاسلامية المختلفة وهو من اوائل البنوك التي ابتدرت سياسة التمويل الاصغر وذلك عبر دعم الاسر الصغيرة واتجه بقوة نحو التمويل الاصغر والمتوسط لعدد من المشروعات والبرامج الاجتماعية خلال العام المالي 2018 .
وعلي ذات الصعيد أشار مدير عام مؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الى ان بنك النيلين من البنوك الاكثر التزاماً بسياسة التمويل الاصغر معلناً عن توظيف هذا التمويل باحترافية عالية تحقق العدالة الاجتماعية والاقتصادية بالولاية مشيراً في حديثه الى ان الفجوة كبيرة في التمويل الاصغر وأن حجم المستهدفين من التمويل الاصغر بلغ (400) ألف مستفيد .
الجدير بالذكر أن توقيع اتفاقية مضاربة مقيدة بين بنك النيلين ومؤسسة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم يأتي في اطار التوجه الاستراتيجي للولاية لتحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة وتحقيق العدالة الاقتصادية ومحاربة الفقر عبر رؤية استراتيجية شاملة .
وحضر مراسم التوقيع ايضا كل من دكتورة اقبال جعفر مدير عام وكالة ضمان التمويل الاصغر ببنك النيلين والسيد مدير عام وزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم ود. عبد السميع حيدر مدير عام هيئة تنمية الصناعات الصغيرة والسيد رئيس جمعيات الائتمان بولاية الخرطوم ولفيف من المصرفيين المختصين في هذا المجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق