الأحد، 27 مايو 2018

اجتماع منظمة السياحة يختتم أعماله بمشاركة السودان

اختتم الاجتماع رقم 108 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي استضافته مدينة سان سيباستيان الإسبانية، أعماله بمشاركة وزير السياحة والآثار والحياة البرية محمد أبوزيد مصطفى، وتقرر عقد الدورات الثلاث المقبلة في البحرين وأذربيجان وروسيا على التوالي.
وقال وزير السياحة والآثار والحياة البرية في تصريح لوكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا"، إن المنظمة حصلت على دعم المجلس للهيكل الجديد وخلال الاجتماع، وحصل الأمين العام زوراب بولوليكاشفيلي، على دعم عمل المنظمة وأولوياتها في السنوات المقبلة.
وأوضح أبوزيد أن منظمة السياحة العالمية ستركز على خمسة أركان في 2018-2019 تتمثل في الابتكار والتحول الرقمي؛ الاستثمارات وريادة الأعمال؛ التعليم والعمالة؛ السفر الآمن والسهل والاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية.
وأشار إلى أن المنظمة ستولي اهتماماً خاصاً لتوسيع نطاق الابتكار والرقمنة وذلك لمواجهة التحديات والاتجاهات الجديدة في مجال السياحة وتحسين بيئة الأعمال في هذا القطاع.
ونوه الوزير لتقديم الأمين العام هيكل قيادة جديدة للمنظمة، راعت فيه زيادة عدد الأعضاء والكفاءة لتنفيذ أهداف المنظمة لتحقيق قيمة مضافة للأعضاء، وخدمة صناعة السياحة ككل.
ويشار إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يجتمع مرتين على الأقل في السنة، ويتألف من 33 عضواً تنتخبهم الجمعية العامة بمعدل واحد لكل خمسة أعضاء كاملين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق