الاثنين، 21 مايو 2018

أرور يشارك في المؤتمر العالمي لصحة الحيوان بفرنسا

يشارك السودان بوفد يقوده وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور، في أعمال المؤتمر العالمي لصحة الحيوان بفرنسا والذي تنظمه المنظمة العالمية لصحة الحيوان(OIE)  وبمشاركة واسعة من دول العالم والذي بدأ فعالياته السبت ويستمر لمدة أسبوع.
وأوضح أرور أنه سيلتقي على هامش المؤتمر عدداً من مسؤولي الدول المختصة بصحة الحيوان لتوقيع شراكات واتفاقيات، منها: البرازيل وأميركا وهولندا وفرنسا وبعض دول آسيا وعدد من الدول العربية والأفريقية، لتوطيد العلاقات وتطوير الشراكات لنهضة وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في البلاد.
وأكد خلو السودان من الأمراض المستوطنة بشهادة منظمة الصحة العالمية.
وأكد أرور، في تصريحات صحفية، اهتمام الوزارة بصحة الحيوان لزيادة الإنتاج والإنتاجية واهتمامها بمكافحة الأمراض المستوطنة والعابرة للحدود لضمان صحة الحيوان والإنسان.
وأشار إلى أن المؤتمر يناقش الأمراض كافة التي تصيب الحيوان وطرق مكافحتها وماتم التخلص منها، مضيفاً أن السودان عضو في مجلس المنظمة العالمية لصحة الحيوان ويمثله وكيل الوزارة د. كمال تاج السر.
وأضاف أرور،  أن هذا ينعكس إيجاباً على صادرات الثروة الحيوانية، مما يؤهله ليتصدر أولى المراكز في صادرات اللحوم الحية والمذبوحة، وأنه أكبر الدول التي تمتلك رصيداً كبيراً من الثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق