الأحد، 20 مايو 2018

"سودان فاونديشن" تنظم ورشاً بالولايات لتطوير الثروة الحيوانية

أعلنت مؤسسة سودان فانونديشن أنها أعدت عددا من البرامج التدريبية والورش والنماذج للثروة الحيوانية التي سيتم تطبيقها في أربع من الولايات العام الحالي، وأشادت بوزارة الثروة الحيوانية وتبنيها للمنهجية العلمية في برامجها ومشروعاتها. 
وكشف مدير دائرة الإنتاج الحيواني بالمؤسسة الدكتور أحمد رمضان داؤود عن أن الدولة بكل مؤسساتها ووزاراتها، تدعم التوصيات والبرامج التي تنفذها المؤسسة، وأشاد بوزارة الثروة الحيوانية ووقفتها مع المؤسسة وتبنيها لتوصيات ومقترحات الورش التي تنظمها سودان فاونديشن.
وأشار إلى تنظيمهم عدداً من الورش الخاصة بالدواجن، والعقبات التي تعترض صناعة الدواجن من أعلاف وتربية الأمهات وما توصلوا إليه، مشيرا إلى مساعيهم مع شركة كورال لتربية أمهات الدواجن .
واستعرض الجهود التي تبذلها دائرة الإنتاج الحيواني في المؤسسة لحل العقبات التي تواجه الاستزراع السمكي والمعامل البيطرية، مستعرضاً الدورات التدريبية التي تمت لعدد من الصيادين في الخرطوم وعدد من الولايات .
وصرح مدير دائرة الإنتاج الحيواني وفقا لـ(وكالة السودان للأنباء) بأن سودان فاونديشن ستعمل - مع مستثمرين - لتطوير سوق الأسماك، وتوفير معينات الاستزراع السمكي، واستجلاب سلالات جديدة من الأسماك لبحيرة مروي، وسبق أن نفذ مشروع شبيه له في ستيت .
وكشف عن تطبيق برامج تلقيح السلالات في ولايات القضارف وسنار وكسلا والنيل الأزرق في النصف الثاني من هذا العام؛ وافتتاح مصنع للقاحات في الخرطوم، بعد إعادة تأهيله خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع مستثمرين، وشرح دور المؤسسة وأهدافها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر النشاط المجتمعي ومن خلال بوابة القطاع الخاص، لبلوغ نهضة السودان وتطوره.
يذكر أن سودان فاونديشن يترأس مجلس إدارتها المهندس أسامة عبدالله، ويضم في عضويته عدداً من الوزراء والأكاديميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق