الثلاثاء، 22 مايو 2018

وصول 10 بواخر بنزين وجازولين إلى ميناء بورتسودان

أعلن وزير المالية الفريق أول محمد عثمان سليمان الركابي،  وصول بواخر محملة بالمواد البترولية إلى ميناء بورتسودان، منها 3 بواخر بنزين و7 جازولين، وقال إنها في مرحلة التفريغ والسحب للخرطوم والولايات، وأعلن عن وصول باخرتي "غاز طهي".
وشدد الركابي على أهمية تفعيل الضوابط الصارمة على محطات الخدمة للمشتقات البترولية، منعاً لتلاعب من وصفهم بضعاف النفوس، إضافة  إلى تشديد الضوابط على شركات توزيع الجازولين، إضافة إلى زيادة انتشار المنافذ ومراقبتها لاستقرار أسعار الغاز .
وترأس الوزير الاجتماع التنسيقي لوزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان، واستمع الاجتماع للتقرير الدوري عن موقف إمداد المواد البترولية، مع الاستمرار في بناء مخزون من البنزين والجازولين.
وقال وزير المالية إن مصفاة الجيلي تنتج 2000 برميل من الجازولين و1500 من البنزين، وأسهمت في تحسن موقف توزيع المواد البترولية بالبلاد .
ووجه وزارة النفط بزيادة "الدفارات" التي تعمل في توزيع الغاز داخل الأحياء بنسبة 70% وتوزيع نسبة 20% للوكلاء، بجانب توفير الغاز للمخابز وزيادة المطروح منه .
وفي السياق، قال وزير النفط والغاز أزهري عبدالقادر إن الاجتماع التنسيقي بين وزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان وقف على موقف توفير مشتقات المواد البترولية والمحروقات ووصول البواخر إلى بورتسودان ونقلها إلى الخرطوم والولايات.
وقال إن الموقف في طريقه للتحسن الملموس، مبيناً أن المشكلة تتعلق في غاز الطبخ وتم الوصول إلى حلها، مشيراً  إلى أن الاجتماعات ستتواصل لحل كافة المشاكل التي تنجم في أي لحظة وحلها مع الجهات ذات الصلة، خاصة التي تتطلب الحركة السريعة في مناطق الزراعة لتوزيع الجازولين مع اللجان الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق