الثلاثاء، 8 مايو 2018

السياحة تحقّق في الصيد الجائر من بعض الأجانب

وجّهت وزارة السياحة بفتح بلاغ للتحقيق في أمر الصيد الجائر الذي بدر من بعض  السياح الأجانب، وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع وإحالة الأمر للمباحث الجنائية للتحقيق، وأقرت الوزارة بوجود مخالفات للصيد الجائر بالبلاد.
وقال زير الدولة بالسياحة، عادل حامد، بالبرلمان رداً على سؤال حول الصيد الجائر وتدمير الحياة البرية من بعض الجنسيات الأجنبية، المقدم من العضو عثمان أبوالمجد، قال إن التحقيق ما زال جارياً كما تم تشكيل مجلس تحقيق في مواجهة أفراد الشرطة المرافقين للرحلة وصدر حكم في مواجهتهم. 
وأكد وزير الدولة بالسياحة أن الجهة التي تمنح رخص الصيد بالسودان شرطة الحياة البرية وفقاً للقوانين المنظِمة للصيد، وأشار إلى عدم منح الأجانب رخصة الصيد مباشرة، إنما تمنح بواسطة شركات ووكالات صيد مختصة وطنية معتمدة لدى الإدارة العامة للحياة البرية وتبلغ قيمة الرخصة 900 دولار.
وأشار إلى أن المواقع المحدَّدة للصيد هي ولايات شمال كردفان والنيل الأبيض وسنار والجزيرة والقضارف وكسلا والشمالية والخرطوم، مضيفاً بأن الصيد يتم للطيور المهاجرة من غرب أوروبا والمتجهة لغرب أفريقيا ويفتح موسم الصيد وفقاً للقوانين الدولية المصادق عليها من السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق