الثلاثاء، 16 يناير 2018

تعاون بين الديوان وقناة طيبة لنشر فقه الزكاة

بحث الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، مع رئيس مجلس إدارة إذاعة وقناة طيبة الفضائية عبدالحي يوسف، سبل التعاون المشترك بين الديوان وقناة طيبة الفضائية في نشر فقه الزكاة، وعكس أنشطة الديوان في المركز والولايات.
وأكد عبدالرازق خلال تصرح صحفي، إمكانية الاستفادة من الخارطة البرامجية للقناة، خاصة بعد تعدد برامجها الإخبارية والثقافية والتربوية، مؤكداً استمرارية الشراكة.
وأفاد أن الديوان لا سقف له في أمر الدعوة وبسط فقه الزكاة وسط المكلفين وتسخير كافة البرامج الإذاعية والتلفزيونية لتعظيم شعيرة وفريضة الزكاة في السودان، حتى يتسنى للديوان الوصول إلى كل المكلفين بإخراج زكواتهم بطيب نفس.
من جانبه، امتدح د.عبدالحي يوسف الدور الكبير الذي يبذله الديوان في تطهير أموال الأغنياء وتطبيق شعيرة وفريضة الزكاة الركن الثالث في الإسلام، حتى أصبحت تجربة فريدة يحتذى بها في الدول العربية والإسلامية.
وأبدى إعجابه بتجربة الزكاة السودانية عبر مراحلها المختلفة في دعم الخلاوى، وتمليك المشروعات الإنتاجية المخرجة من دائرة الفقر إلى الإنتاج والكفاية، واعداً بتسخير كافة إمكانيات إذاعة وقناة طيبة الفضائية ومنظمة المشكاة الخيرية لخدمة الزكاة.
وفي السياق، كشف مدير عام خطاب الزكاة آدم مختار، أن هذا العام سيشهد تطوراً ونقلة نوعية في برامج ومحاور خطاب الزكاة في إنتاج البرامج في شتى محاور الإعلام المقروء والمرئي والمسموع، بجانب الاهتمام بالإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق