الأربعاء، 24 يناير 2018

وزير النفط يدعو لإقامة شراكة بين السودان وبلاروسيا

دعا وزير النفط والغاز عبدالرحمن عثمان، لإقامة شراكة حقيقية بين السودان وبلاروسيا، مبيناً أن السودان يعد بوابة بلاروسيا والاتحاد الأوروبي وآسيا إلى أفريقيا، موضحاً أن بلاروسيا قدمت خارطة طريق للعمل مع السودان في الاستثمارات الصناعية.
ووصف، خلال مخاطبته أعمال الملتقى الاقتصادي السوداني البلاروسي، اللقاء بالمهم، وذلك للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية التي تتمتع بها السودان في مختلف المجالات، خاصة النفط والغاز.
من جانبه، أكد سفير بلاروسيا لدى الخرطوم سيرجي رتشكوف، أن بلاده ستعمل على إنتاج الآليات الزراعية المختلفة، إضافة إلى المعدات الأخرى التي تحتاجها السودان، مشيراً إلى قدرتها للعمل في أجواء السودان.
إلى ذلك، أكد نائب رئيس اتحاد أصحاب العمل هاشم علي، أن السودان يتأهب للاندماج في الاقتصاد العالمي، تمهيداً للعب دور بارز في حركة التجارة والاقتصاد إقليمياً ودولياً، إضافة إلى الاندماج في حركة ونشاط المصارف العالمية والتحويلات المالية مع مختلف المؤسسات المالية الدولية.
ونوَّه إلى الجهود التي بذلتها الدولة لتهيأة بيئة مناسبة للاستثمار، مؤكداً انفتاح السودان اقتصادياً ما بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية خلال الفترة الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق