الأحد، 21 يناير 2018

وزارة المعادن تشارك بالمعرض الدولي للتعدين بكندا

تلقت وزارة المعادن دعوة من الحكومة الكندية للمشاركة في المعرض الدولي للتعدين في مارس المقبل بكدنا والذي يشارك فيه وزراء التعدين في عدد من الدول. بينما أعلنت شركة (تلمسان) الكندية رغبتها في عقد شراكات جديدة بالسودان.
وأكد سفير السودان بكندا محمود فضل عبدالرسول، خلال لقائه وزير المعادن أ.د. هاشم علي سالم، السبت، أن كندا تولي اهتماماً كبيراً للمعادن في أفريقيا عامة والسودان بصفة خاصة.
من جهته، قال وزير المعادن إن السودان يزخر بالعديد من الثروات المعدنية، مشيراً إلى حاجة السودان لإضفاء قيمة مضافة لتلك المعادن بإقامة صناعات تعدينية خاصة المعادن الزراعية وذلك بإنشاء مصانع للأسمدة، مشيداً بدور السفارة السودانية في كندا في هذا الخصوص.
وقال السفير عبدالرسول، إن كندا قدمت الدعوة للسودان ممثلاً في وزارة المعادن للمشاركة في المعرض الدولي للتعدين المقام في كندا خلال شهر مارس المقبل بمشاركة وزراء التعدين في عدد من الدول، إلى جانب القطاع الخاص.
وكشف عبدالرسول عن اهتمام شركة (تلمسان) الكندية الشهيرة بعقد شراكات جديدة في مجال الشراكات التعدينية خاصة وأن الشركة تمتلك سمعة جيدة في مجال الاستثمار في قطاع النفط في السودان.
ودعا السفير وزارة المعادن إلى استغلال المؤتمر المقام في كندا لعرض إمكانات السودان المعدنية التي يزخر بها للشركات الكندية حتى يتسنى لها الاستثمار في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق