الثلاثاء، 23 يناير 2018

32 شركة تركية تبدي رغبتها في الاستثمار بالبلاد

أبدى وفد من 32 شركة تركية، رغبته في الاستثمار بالبلاد في عدد من المجالات بينها الصناعة والزراعة والتجارة والتعدين والنفط، إضافة إلى خدمات التعليم التقني والتقاني والتدريب وبناء القدرات.
ووصف وزير الصناعة، موسى كرامة، خلال لقائه الوفد، العلاقات السودانية التركية بالمتميزة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقال إن زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للبلاد كانت فرصة جيدة للمباحثات الاقتصادية والصناعية المهمة بين البلدين شملت مجالات عديدة.
وأشار إلى أن البلدين وقعا اتفاقية إطارية لتنزيل الاتفاقيات موضع التنفيذ، وقدم كرامة شرحاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي، مثل صناعة السكر من قصب السكر والبنجر والصناعات الغذائية، والنسيج والجلود والأسمنت والسيراميك والصناعات الهندسية وتصنيع المعدات وقطع الغيار.
وقال إن قانون الاستثمار لا يفرّق بين المستثمر الوطني والأجنبي في منح المزايا والامتيازات لاستثماراتهم، سواء كانت فردية أو بالشراكة مع آخرين، وأضاف بأن السودان يمثل سوقاً للمنتجات الصناعية لعدد 6 دول مجاورة تفتقر للموانئ وتعتمد على السودان في احتياجاتها.
وأكد الوفد أن المرحلة المقبلة ستشهد علاقات متميزة بين البلدين، قائلين "إن لديهم العديد من المشروعات المطروحة للتعاون بين السودان وتركيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق