الأربعاء، 24 يناير 2018

السودان يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع تونس

قال وزير الدولة بالاستثمار، أسامة فيصل، إن علاقات التعاون بين السودان وتونس، تمتد إلى فتح خط جوي وبحري، لدعم التواصل الثنائي لزيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين، مشيراً إلى الثروات والإمكانيات الطبيعية التي تزخر بها البلاد.
وأشار فيصل، خلال مخاطبته فاتحة الملتقى السوداني – التونسي، الخميس، إلى الجهود التي ظلت تبذلها وزارة الاستثمار لتهيئة البيئة الاستثمارية في البلاد بنية وتشريعاً.
وأفاد أن علاقات البلاد الاقتصادية تشهد انفراجاً كبيراً على دول العالم بعد رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد، مما يساهم في دمج اقتصاديات البلاد في الاقتصاد العالمي، مرحباً بالوفد التونسي في وطنه الثاني السودان.
وأكد فيصل عمق ومتانة العلاقات الثنائية المتنامية بين السودان ودولة تونس في شتى المجالات، مبيناً أن زيارة الوفد الاقتصادي التونسي تعزيز وتدعم سبل التعاون في مجالات الاستثمارية الصحة والصناعة والسياحة والخدمات والتجارة، بجانب الوقوف على فرص الاستثمار المتاحة في البلاد.
من جهته، عدَّ وزير الدولة بوزارة الخارجية التونسية، حاتم الفرجاني، الملتقى محطة مثمرة لبحث سبل التعاون والاتفاق على خارطة طريق تغطي كافة المجالات الاستثمارية، وفقاً لما توفره التشريعات والقوانين في البلدين، مؤكداً الحرص على تطوير وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وقال الفرجاني إن فتح الخطوط الجوية والبحرية بين البلدين سيساهم في رفع السقوفات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق