الأربعاء، 24 يناير 2018

حوافز تشجيعية لشركات "الذهب" التي تزيد إنتاجها

كشف وزير المعادن، هاشم علي سالم، عن جوافز تشجيعية لشركات التعدين التي تقوم بزيادة إنتاجها في 2018، مشيراً لتوصية وردت في الحوار الوطني نصت على إنشاء نيابة للتعدين، لجهة أن النيابات الموجودة حالياً لا تفهم عمل التعدين.
وأفاد الوزير، في تصريحات صحفية، عقب اجتماعه بشركات تعدين الذهب المنتجة، الأربعاء، أن القانون السوداني ليس به بنود تخص المعادن، معلناً عن حوافز تشجيعية لكل شركة تقوم بزيادة الإنتاج فوق المخطط له.
وقال إن وزارته ستقوم بعقد اجتماع دوري ربع سنوي مع هذه الشركات لمناقشة ما تم إنجازه من مطلوبات والمناقشة، والتفاكر حول عملية زيادة الإنتاج والإنتاجية، وتسهيل العقبات التي تعترض عمل هذه الشركات.
وأكد الوزير العمل مع البرلمان لإزالة التقاطعات بين المركز والولايات في ما يتعلق بمنح التصاديق. وتابع "نحن نعمل مع البرلمان لإنهاء هذه التقاطعات"، مفيداً بأن الولايات ليس لديها الحق في منح تصديقات، لجهة أن منح التصاديق حق للمركز الذي تمثله الوزارة.
وفي السياق، توقع مدير إدارة شركات الإنتاج بالوزارة، الصادق إبراهيم، ارتفاع إنتاج شركات الامتياز العاملة في مجال الذهب وفق الخطط المقدمة من جانبها إلى 8.600 طن من مجمل شركات الإنتاج البالغ عدد تسع شركات.
ونوه إبراهيم إلى أن أربع شركات تعمل في البحر الأحمر، إلى جانب ثلاث شركات تعمل بنهر النيل وشركتين في الشمالية، متوقعاً تحسن إنتاج الشركات في العام 2018.
وأكد الصادق أن اجتماعهم بشركات التعدين المنتجة ناقش أداء الشركات في 2017، وخطة الإنتاج للعام 2018، كما وقف على التحديات التي تواجه تلك الشركات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق