الثلاثاء، 30 يناير 2018

البنك الزراعي يفتتح فرعاً بيوغندا

أعلن مدير البنك الزراعي صلاح حسن أحمد، شروع البنك في إجراءات فتح فرع له في دولة يوغندا تلبية لطلب البنك المركزي اليوغندي الذي قدمه عبر بنك السودان المركزي خلال زيارة الرئيس اليوغندي أخيراً للبلاد.
وأكد اعتزام البنك الانتشار الجغرافي بإضافة فروع جديدة وفقاً لتوجيهات مجلس الإدارة في ولايات دارفور والنيل الأزرق ضمن خطة العام الحالي، معلناً عن توقيع البنك اتفاقيتين مبدئيتين مع شركة روسيا وأخرى بلاروسيا لتشييد صوامع للغلال.
وأشار إلى أن الشركة الروسية وعدت البنك بإرسال وفد فني روسي لإجراء تقييم لصوامع الغلال التي أنشئت عام 1967 في كل من بورتسودان والقضارف والعمل على ترميمها وصيانتها لتواكب المرحلة الجديدة.
وأوضح أحمد أن البنك الزراعي خاطب كل المراسلين في البنوك الخليجية والآسيوية والأوروبية بشأن انسياب التحويلات المالية والتي قال إنها ستستأنف قريباً، مشيراً إلى بدء التعامل مع بنك Active) ) التركي، بجانب طلب تعامل وصل إلى البنك حالياً من بنك روسي للتعامل مع البنك الزراعي مباشرة.
وقال إن البنك مول 385 ألف فدان قمحاً في كل ولايات السودان، فيما بلغت المساحات المزروعة 420 ألف فدان.
وناشد أحمد المزارعين بكل الولايات تقديم طلباتهم لفروع البنك لاستلام احتياجاتهم من مدخلات الحصاد من الخيش والحاصدات التي قام البنك بتوفيرها بكميات كبيرة في فروع البنك بمناطق الإنتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق