الثلاثاء، 16 يناير 2018

التوقيع على خطة البرنامج القطري بين السودان واليونسيف

وقعت الحكومة السودانية ومنظمة اليونسيف، على خطة عمل البرنامج القطري لمدة أربع سنوات بين حكومة السودان واليونسيف بكلفة تقدر بحوالى 241 مليون دولار. وأكد ممثل اليونسيف في السودان أن الخطة مبنية على الأولويات الوطنية.
وتم التوقيع، يوم الثلاثاء، بوزارة التعاون الدولي حيث وقع عن الجانب السوداني وزير التعاون الدولي إدريس سليمان، فيما وقع عن اليونسيف الممثل المقيم بالسودان عبدالله فاضل.
وأشار سليمان خلال مراسم التوقيع إلى تميز اليونسيف في العمل بتركيزها على الأولويات الوطنية وخدمة شرائح الأطفال بمختلف القطاعات من صحة وتعليم ومياه الشرب وإصحاح بيئي، بالإضافة إلى حماية الأمهات والأطفال وتميزها أيضاً في استقطاب شركاء معها للتعاون.
وأكد الوزير على المزيد من التعاون والتنسيق مع اليونسيف، مشيراً إلى أن وجود السودان في المكتب التنفيذي سيكون نافعاً وفاعلاً، واصفاً خطة العمل بالطموحة لدعمها مجالات حيوية .
وقال، نستطيع بالتعاون مع اليونسيف أن نحقق أجندة التنمية المستدامة.
من جهته، قال الممثل المقيم لليونسيف بالسودان عبدالله فاضل، إن خطة العمل مبنية على الأولويات الوطنية، وأضاف "نحن شركاء أصيلون للحكومة، مشيداً بجهود وزارة التعاون الدولي في وضع الخطة بالتنسيق مع جميع الوزارات، والجهات ذات الصلة بالطفولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق