الثلاثاء، 16 يناير 2018

أرو: نستهدف الشراكات وامتلاك التقنيات لتطوير الثروة الحيوانية

أكد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرو، أهمية الارتقاء بالثروة الحيوانية، والاستفادة مما نمتلكه من ثروة حيوانية، من خلال الشراكات الداخلية والخارجية وامتلاك التقنيات الحديثة، والاستفادة من التجارب والخبرات في مجال الثروة الحيوانية.
وقال الوزير، لدى مخاطبته الاجتماع التفاكري مع ولاة الولايات ووزراء الثروة الحيوانية والمديرين العامين بالولايات، بخصوص المؤتمر القومي للثروة الحيوانية، المزمع انعقاده في الـ 16 من فبراير المقبل، الاثنين، إن الدولة تعول كثيراً على قطاع الثروة الحيوانية كذراع مهمة للاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين ومعاش الناس.
وأكد أهمية الشراكات ما بين الوزارة والولايات والقطاعين العام والخاص للنهوض بالثروة الحيوانية، مما ينعكس على رفاهية المواطن.
وأبان أن المؤتمر القومي للثروة الحيوانية يشارك فيه خبراء ودول ومنظمات إقليمية ودولية، وتناقش فيه عدة أوراق عمل، ويصاحبه معرض بقاعة الصداقة، ويحول إلى معرض الخرطوم الدولي ليستفيد منه المواطنين.
من جهته، قال وكيل الوزارة كمال تاج السر إن المؤتمر برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وتشريف رئيس الجمهورية، وتشارك فيه الولايات وكل الجهات المختصة.
ونوَّه إلى مشاركة جهات خارجية ومنظمة الفاو والمنظمة الدولية لصحة الحيوان ومنظمة الإيفاد، وتعرض فيه كل الموضوعات والقضايا التي تهم قطاع الثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق