الاثنين، 15 يناير 2018

اتحاد العمال يقود حراكاً لـ"كبح جماح" الأسعار

أعلن رئيس اتحاد نقابات عمال السودان يوسف علي عبدالكريم، شروع الاتحاد في قيادة حراك كبير على مستوى الدولة، يستهدف كبح جماح الأسعار في الأسواق، مشيراً لمناقشة السبل الكفيلة بتخفيف أعباء المعيشة من خلال توفير سلال تموينية.
وأفاد عبدالكريم، في تصريح، الأحد، أن اجتماع المجلس العام، وانعقاد أعمال اللجنة المركزية لاتحاد نقابات عمال السودان تحت شعار (معاً نحو الأمن الاقتصادي)، جاء للوقوف على حجم الأداء للعام الماضي وخطة العام 2018م العامة والتشغيلية.
ونوَّه إلى مناقشة قرار رئيس الجمهورية القاضي بتكوين لجنة لدراسة الأجور، مبيناً أنه تم إعداد موجهات عبر اجتماع اللجنة، مما يسهم في توفر بعض المكاسب للعاملين لمجاراة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق.
وقال عبدالكريم إنه تم مناقشة السبل الكفيلة بتخفيف أعباء المعيشة، من خلال توفير سلال تموينية للعالمين. ولفت إلى اتخاذ توجية وقرار بزيادة رؤوس أموال اتحاد العمال في شركة باسقات الشركة العمالية للتمويل الأصغر وبنك العمال.
وفي السياق، أعلن وكيل وزارة الإعلام، ياسر خضر، أن وزارته قد وضعت خطة لمعالجة انفلات الأسعار والزيادات غير المبررة للسلع وأسواق النقد الأجنبي، التي استهدفت حماية المستهلك.
وقال خضر لـ (الشروق) إن الخطة التي بدأ تنفيذها استهدفت طمانت المواطن وحمايته من جشع التجار، من واقع الزيادات غير المبررة، والتنوير بما جاء في الموازنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق