الخميس، 18 يناير 2018

مدير التخطيط بوزارة الثروة الحيوانية يستعرض بعض شراكات الوزارة مع المنظمات الإقليمية والدولية

أوضح الدكتور عمار شيخ إدريس مدير التخطيط وأقتصاديات الثروة الحيوانية بوزارة الثروة الحيوانية أن الوزارة دخلت في شراكات مع المنظمات غير الحكومية لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية مشيرا الي شراكتها مع الاتحاد الافريقي ممثلا في المكتب الاقليمي للثروة الحيوانية في تنفيذ مشروع حوكمة الخدمات البيطرية والذي هدف الي تحسين وضعية الحوكمة البيطرية من حيث السياسات والقوانين والخدمات وغيرها .
وقال في ورقته بعنوان (تطوير قطاع الثروة الحيوانية الفرص والتحديات وآفاق المستقبل) قدمها أمام ورشة تفاكرية حول المؤتمر القومي للثروة الحيوانية المزمع عقده في فبراير المقبل، بمقر الوزارة أمس ، إن الوزارة كان لها تجربة ناجحة مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تنمية قطاع الأسماك والتحسين الوراثي من خلال مشروع الشبكة العربية للموارد الوراثية ، ولها شراكة مع منظمة الاغذية والزراعة العالمية ( فاو) التى تستعد لإجراء التعداد الزراعي الشامل .
وأوضح د. عمار أن الوزارة إستفادت من هذه الشراكات والروابط والمنظمات الاقليمية والدولية والوطنية في المحافظة علي صحة القطيع من خلال مكافحة الأمراض الوبائية العابرة للحدود وتأهيل البنية التحتية للأسواق والمراعي وفتح المسارات إضافة الي تدريب ورفع قدرات المجتمعات الرعوية لزيادرة الإنتاج والإنتاجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق